اليابان تساند الأسر النازحين داخليا في ليبيا

 اليابان تساند الأسر النازحين داخليا في ليبيا

خصّصت اليابان من خلال وزارتها الخارجية 679.500 دولارا أمريكيا لمساندة برنامج تلبية الاحتياجات العاجلة للأسر النازحة في ليبيا.

ويمتدّ هذا البرنامج لـ 12 شهرا موفّرا معونات مباشرة للأفراد النازحين داخليا في ليبيا تتمثّل في أهمّ المستلزمات المطلوبة لبعض من أكثر الأسر المعرّضة للخطر والفارّة من النّزاعات العنيفة في البلاد، ويسعى هذا البرنامج إلى تحسين ظروف النازحين داخليا الذين يسكنون في أبرز مناطق النزوح عبر تزويدهم بالمساعدات الإنسانية المباشرة.
و قال القائم بالأعمال النيابية بسفارة اليابان في ليبيا “تسوناكي ماتسودا” نأمل بصدق في أن ننجح في تخفيف الضائقة التي يمرّ بها النازحين داخليا في ليبيا من خلال هذه المساعدة.

وقال “ماتسودا”: ” ستستمرّ اليابان في إيجاد حلول لمشاكل اللاجئين والمهاجرين في ليبيا بالتعاون مع المجتمع الدولي”. وسوف يستلم 5.000 نازحا داخليا ( 1.200 أسرة) من خلال هذا البرنامج المستلزمات المطلوبة لتلبية متطلباتهم اليومية.
وقد حدّدت بيانات النزوح الخاصّة بالمنظمة الدولية للهجرة أكثر من 313.000 نازحا مقيما بمناطق النزاع. وقد أصدرت الأمم المتحدة نداء عاجلا طلبا لمساعدة 79.000 أسرة متضرّرة من أحداث العنف التي وقعت بسرت.

وقد قدمت المنظمة الدولية للهجرة التي يعود تواجدها في ليبيا لسنة 2006 مساعدات إنسانية لإنقاذ الحياة لـ24.733 نازحا داخليا.

 

مقالات ذات صله