إحباط محاولة لتهريب 17 طن من الكتب التاريخية

أفاد رئيس وحدة التحري والتحقيق بقسم مكافحة التهريب والمخدرات غريان “فهمي الصغير” أنه تم ضبط شاحنة تحتوي على كتب تاريخية تعود لمركز جهاد الليبيين تقدر بأكثر من 17 طن كانت ستهرب إلى خارج البلاد لإعادة تدويرها وتصنيعها كورق مناديل، بعد أن تم سرقتها من مخازن مركز جهاد الليبيين بالزاوية.

وأضاف فهمي تم التحقيق في الموضوع وإحالة المتهمين الى نيابة القواسم الجزئية، وبناء عليه تم تشكيل لجنة من مكتب الثقافة بغريان وأعضاء قسم المكافحة للكشف على هذه الكتب وتقديم تقرير مفصل لمكتب الثقافة وعلى ضوء هذا التقرير تحصلنا على معلومات مفادها هناك كُتب تم سرقتها من مخازن الشركة بمنطقة الزاوية.

وقال رئيس القسم ” عبد الحكيم طنيش” رغم قلة امكانياتنا واعتمادنا على مجهوداتنا الذاتية الا اننا وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد متواجدين 24 ساعة للقيام بالواجب  وضبط عديد القضايا منذ افتتاح القسم سنة 2000 حيث يوجد لدينا عدة دوريات ثابتة بمداخل المدينة للحد من ظواهر التهريب فدورنا متابعة اي شيء يشكل جريمة ومخالفة للقانون، والمسؤولية المناطة بنا حماية اقتصاد البلاد .

الجذير بالذكر أن قسم مكافحة التهريب والمخدرات غريان هو أحد فروع الأدارة العامة لمكافحة التهريب والمخدرات بمصلحة الجمارك.

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله