إختتام ورشة عمل مخاتير المحلات بطرابلس الكبرى

أختتم صباح يوم الاربعاء 19 أبريل فاعليات ورشة عمل لشؤون مختاري المحلات لعدد 13 بلدية بطرابلس الكبرى ، تحت شعار ( أمن، سلام، مصالحة) والتي أقيمت بقاعة عمر المختار بمعرض طرابلس الدولي وأنطلقت يوم 17 ابريل، من تنظيم المجلس الوطني لمنظمات المجتمع المدني بليبيا ورعاية المجلس الاعلى للدولة ومشاركة جهاز المباحث العامة ووزارتي الحكم المحلي والداخلية بحكومة الوفاق الوطني وهيئة شؤون المعارض.
طُرحت بهذه الورشة مجموعة من المواضيع اهمها كيفية إدارة الشؤون المحلية، إدارة الحوار والتوعية داخل المحلة، مختار المحلة حاكم صغير، دور المحلات في تحقيق الأمن والسلام .
وقال عضو لجنة المصالحة بالمجلس الأعلى للدولة “عبد القادر عمر” هذه الورشة لتدريب مخاتير المحلات وتوعيتهم بحقوقهم القانونية وواجباتهم وفق الامكانيات المتاحة لهم، حيث نُظمت بعض المحاضرات التوعوية لتعريفهم بآلية استثمار العمل وكيفية الاستفادة من الامكانيات البشرية الموجودة في نطاق المحلة، وستكون هناك عدة ورش اخرى من هذا النوع في كافة مدن البلاد .
واضاف خرجنا من هذه الورشة بمجموعة من التوصيات منها الإسراع في تفعيل اللائحة الادارية والمالية وتوفير مقرات للعمل، توحيد النماذج الخاصة بالمحلات واصدار ختم موحد، توفير الحماية القانونية والحصانة لهم ، التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والبلدية مع مخاتير المحلات لتقديم خدمة افضل للمواطن .

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله