ختام دورة لأخصائيي التغذية الغذائية بطرابلس

ختام دورة لأخصائيي التغذية الغذائية بطرابلس

أختتمت صباح الخميس بإدارة الخدمات الصحية طرابلس، دورة أخصائي التغذية العلاجية، والتي استهدفت 31 أخصائي واخصائية لمدة 7 أيام بواقع 24 ساعة دراسية، تحت تنظيم واشراف الجمعية الليبية للغذاء والتغذية.

تناول برنامج الدورة مجموعة محاضرات وورش علمية في الاسلوب العلمي لتقييم الحالة الغذائية والمرضية للمريض، تغذية إطفال السكري، الهرم الغذائي ونظام القوائم البديلة، الأنسولين المرن وطريقة حساب الكربوهيدرات، التغذية العلاجية لمرضى السكري، سكر الحمل، تغذية مريض السكري في رمضان .
وقالت رئيس قسم التغذية العلاجية بمستشفى شارع الزاوية “لبنى الأمير” الهدف من هذه الدورة هو تدريب الكادر الوظيفي لعيادات التغذية العلاجية على كيفية التعامل مع مريض السكري وايضاً تأهيل أعضاء الفريق الطبي من اخصائيي التغذية العلاجية بطرق علمية ومنظمة .
واضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية الليبية للغذاء والتغذية “إبراهيم الغريبي” شعارنا دائماً الغذاء قبل الدواء، فالجمعية الليبية هى جمعية علمية على مستوى ليبيا تابعة لوزارة البحث العلمي، أخذت هذه الخطوة الاولى من نوعها في طرابلس وقامت بتنظيم هذه الدورة لمحاولة تقديم التوعية والارشاد للمواطن من خلال هذه الكوادر المتخصصة.
كما قال رئيس لجنة التغذية العلاجية بإدارة الخدمات الصحية بطرابلس “باسم خلف” لقد تم استهداف عيادات التغذية العلاجية في المرافق الصحية والبالغ عددهم 105 مرفق وعيادات السُكري 36 عيادة على مستوى طرابلس، حتى يكون هناك متابعة دقيقة من الجانب الغذائي والدوائي للمريض، وهذه تعتبر المرحلة الأولى وبعدها سوف يشمل العيادات الاخرى مثل الصحة العامة والكُلى والاطفال والنساء و الولادة .

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله