غريان .. توقيع إتفاق بين الزنتان والمشاشية

أستقبل عميد بلدية غريان “يوسف أبديري” صباح الثلاثاء 26 مايو بمقر البلدية وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني “بداد قنصو” والوفد المرافق له، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والحرس البلدي.
تأتي هذه الزيارة للوقوف على مجريات العمل بالبلدية وزيارة مقر الحرس البلدي، وتقديم دعمه ووقوفه مع لجنة المصالحة المتكونة من مشائخ وحكماء مدن الجبل والشرق والغرب الليبي، التي احتضنتها مدينة غريان، لفظ النزاع القائم بين منطقتي المشاشية والزنتان والوصول الى حل نهائي لرأب الصدع .
وقال أحد أعضاء لجنة المصالحة”سعيد القبايلي” نحن مجتمعين الأن لمناقشة موضوع النزاع بين اخوتنا في الزنتان والمشاشية حيث توصلنا الى عدة نقاط مبدأياً سيتم عرضها على الطرفين والمتمثلة في محاولة فظ النزاع، بقاء أهالي العوينة الذين رجعوا في منازلهم وضرورة عودة المناصرين الى مناطقهم، وعدم مضايقة المارين من طريق العوينية من الطرفين ضرورة عودة سكان المناطق الأخرى (مزدة، قنطرار).

وستتولى الجنة وضع الترتيبات الأمنية التي تكفلت بها المنطقة، مع وضع آلية لحل النزاع على مشكلة الارض في (الخلايفة والرياينة والمشاشية) من خلال لجنة مختصة تقوم بجمع كل الحجج والشهادات وأوراق ثبوتية ملكية الأرض، وسيتم توقيع الإتفاق النهائي بينهما يوم الخميس المقبل 18من الشهر الجاري.

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله