برنامج توطين العلاج يباشر إجراء عمليات جراحة تشوهات القلب للأطفال

وكالة الغيمة الليبية للأخبار ـ طرابلس.

باشر برنامج توطين العلاج إجراء العمليات الجراحية للأطفال مرضى القلب بالمركز الوطني لعلاج وجراحة القلب في تاجوراء بطرابلس، بعد وصول الطاقم الطبي الأمريكي مطلع هذا الأسبوع، حيث باشر الفريق الطبي إجراء العمليات بداية يوم الإثنين الرابع من الشهر الجاري.

وقال المفوض العام للبرنامج “معتز الأخضر”، هذا البرنامج يستهدف كل أطفال ليبيا، ولقد تقدم الينا المرضى من كل المناطق الليبية، حيث تم تحديد الحالات بعد الكشف لمن يحتاجون قسطرة أو جراحة قلب أو للمتابعة ، وتواصلنا مع الفريق الطبي الأمريكي ورتبنا الأمور معهم، الزيارة الأولى تستهدف أربعة أسابيع و العدد المستهدف حوالي 40 عملية.

كما أضافت رئيس الفريق الطبي العلمي الليبي “حنيفة الرابطي”، شرعنا في تسجيل الحالات يوم 22 فبراير و لمدة أربعة أسابيع بعدها قام فريق طبي مشكل بين مستشفيي الأطفال و القلب بتاجوراء بفرز الحالات واستمر من يوم 15 مارس حتى 8 أبريل، تلاها اختيار 50 حالة للعرض على الفريق الأمريكي، وكانت الأولوية للحالات المستعجلة، وتتراوح أعمار المرضى من الأطفال حديثي الولادة حتى سن 18 السنة.

يذكر أن هذه الاتفاقية وقعت بين دولة ليبيا ومنظمة نوفك لعلاج تشوهات القلب يشرف عليها ويحتضنها رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج”، تنقسم الى شقين الأول علاج مرضى أطفال القلب والشق الثاني تدريب الأطقم الطبية والطبية المساعدة.

 

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله