إنقاذ (16) مهاجرا غير قانوني وانتشال (3) جثث أطفال وأكثر من (100) مفقود شرق القره بوللي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – القره بوللي.

تمكنت دورية على قارب مطاطي تابعة لقطاع طرابلس نقطة الحميدية يوم الجمعة من إنقاذ (16) مهاجرا غير قانوني، وإنتشال (3) جثث لأطفال تبلغ أعمارهم أقل من السنة، إضافة إلى تحديد أكثر من (100) مهاجر  مفقود شرق القره بوللي، كانوا على متن مركب خشبي انقلب بهم نتيجة تهالكه والحمولة الزائدة وتدافع  المهاجرين إلى الخلف  بعد حدوث تصدع في الواجهة الأمامية، مما سبب في اشتعال النار بمحركه.

وقال أحد المهاجرين الناجين من الحادثة إنه كان على متن القارب ما بين (120 ـ 125) مهاجرا من جنسيات  عربية (اليمن، مصر، السودان، المغرب)، وأفريقية من (غانا، نيجيريا، زامبيا).

وكان من بين الناجين (1) من اليمن، و(1) من السودان، و(14) من جنسيات أفريقية، حيث تم التعرف على جنسيات المفقودين حسب رواية أحد الناجين يمني الجنسية فقال إن هناك (6) من اليمن، وجثث الأطفال  (1) من مصر، و(2) من المغرب، موضحا أن من بين المهاجرين أكثر من (20) امرأة، و(10) أطفال.

وتمت عملية الإنقاذ عند النقطة (7- 6) ميل شمال شرق القره بوللي، وتم الوصول بالناجين إلى نقطة         الحميدية، بحضور الهيئة الطبية الدولية ومنظمة الهجرة والهلال الأحمر، وتم تسليم المهاجرين إلى جهاز  مكافحة الهجرة غير الشرعية تاجوراء.

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله