عودة مهاجرين من نيجيريا وغامبيا إلى أوطانهم

عودة مهاجرين من نيجيريا وغامبيا إلى أوطانهم


 قامت المنظمة الدولية للهجرة يوم 7 مارس بمساعدة 171 مهاجرا نيجيريا موجود في ليبيا (76 رجلا و95 امرأة) في العودة إلى أوطانهم جوّا.

وبعد يومين من ذلك، ساعدت المنظمة الدولية للهجرة 141 مهاجرا في ليبيا من غامبيا ، جميعهم من الرجال، في عودتهم إلى بانجول. وكانت تلك أول رحلة بطائرة مستأجرة نحو غامبيا تقوم بها المنظمة الدولية للهجرة.

ومن بين المسافرين في الرحلة نحو نيجيريا 13 من القصّر غير المصحوبين (12 فتاة وولد واحد) تلقّى 11 طفلا من بينهم مساعدة من برنامج تتبع الأسرة من فريق حماية المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من حكومة إيطاليا. وكان هناك مهاجر ضحية لتهريب البشر وآخر من ذوي الاحتياجات الخصوصية ممن يتطلبون مرافقة طبية.
وبحسب المنظمة الدولية للهجرة تأهلت الحالات الـ24 الأكثر عرضة للخطر، في رحلة نيجيريا، إلى برنامج المساعدة على إعادة الإدماج وهو ما سيمكنهم من فرصة البدء بمشاريع صغرى أو بمتابعة دراساتهم. وسوف تتحمّل المنظمة  تكاليف أي علاج طبي يحتاج إليه المهاجرون نتيجة لما تعرّضو إليه في ليبيا.
وخلال سنة 2017 إلى يومنا هذا، قامت المنظمة الدولية للهجرة ليبيا بمساعدة 1،164 مهاجرا عالقا في العودة إلى بلدان أصلهم من ضمنهم 298 مهاجرا تتوفر فيهم شروط إعادة الإدماج.

الإطلاع على المرفقات بعد الإشتراك

Existing Users Log In
   

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: