الأخبارشؤون سياسية

السراج فى أول حوار لصحيفة مصرية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – مصر.

تحدث رئيس المجلس الرئاسى لـ ‫‏حكومة الوفاق الوطنى الليبية‬ “فائز السراج” لصحيفة ‏اليوم السابع‬ المصرية في أول حوار يجريه مع صحيفة مصرية. السراج في حديثه الذي سينشر صباح الأحد طالب ‫ مصر‬ بالتدخل عبر ثقلها الدولي والإقليمي للمساعدة في إعادة الاستقرار إلى بلادنا منوها بأن ‏ليبيا‬ عمق استراتيجي لمصر.

وطالب  ‏رئيس المجلس الرئاسى‬ بالإفراج عن ‏أموال ليبيا‬ المجمدة في الخارج لنتمكن من شراء الأسلحة وتوفير الخدمات للمواطنين، كما طالب مجلس النواب بعقد جلسة مكتملة النصاب لمنح الثقة للحكومة، وقال أن ‏البرلمان الليبى‬ لم يتمكن من عقد جلسة للتصويت على قبول أو رفض الحكومة بسبب الخلافات والمناورات السياسية، معتبرا أن إجراء أي تعديل بالحقائب الوزارية مرهون بتقديم البرلمان مسببات مقنعة.

وأعتبر ‏السراج‬ الأمن والمصالحة الوطنية وإنعاش الاقتصاد أبرز الملفات الشائكة، وفي حديثه للصحيفة قال لدينا خطة لاستيعاب الجماعات المسلحة في ثلاثة قطاعات، ولا نحتاج إلى تدخل عسكري أجنبي في ليبيا. وعن القيادات العسكرية الحالية ذكر بأنه لن يتم إقصاء أي قيادة عسكرية حال امتثالها للقيادة السياسية، حاثاً المجتمع الدولي على التعجيل برفع حظر التسلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى