الأخبارالصحة والبيئة

تونس.. اجتماع تشاوري لمسؤولي الصحة في ليبيا

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- تونس

ينعقد هذه الأيام بالعاصمة التونسية اجتماع تشاوري يضم مسؤولي في البنك الدولي بعدد من مسؤولي قطاع الصحة في ليبيا لاجراء مناقشات حول الاحتياجات الضرورية وأوليات القطاع في مختلف مناطق ليبيا .

وتحدث للغيمة مدير إدارة الخدمات الصحية سبها المكلف “عادل عويدات” ان هذا الاجتماع يأتي لدراسة الوضع الصحي بشكل مهني ومعرفة مشاكل الموارد البشرية وكيفية الوصول الى حلول بشأنها.

وأضاف عويدات أن البنك الدولي عرض تقديم المساعدة للرفع من الخدمات الصحية في ليبيا، وقد تم الحديث عن الاحتياجات الضرورية والعاجلة والتي نحتاجها على المدى القصير مثل تسيير قوافل طبية للتخصصات الغير متوفرة وتوفير سيارات اسعاف مجهزة للحالات الطارئة كما نحتاج الى توفير اجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية خصوصا لاقسام النساء، وكذلك التخصصات التي نحتاجها مثل أمراض الدم والأورام وأطباء الأشعة كذلك نحتاج الى تدريب وتنمية العناصر الطبية المساعدة.

ونوه عويدات اننا تطرقنا خلال الاجتماع لإحصائية حالات المترددين ابتداء من التطعيمات الى الحالات المرضية المختلفة وتأثير الجنسيات غير الليبية والمهاجرين والتي ادت الى زيادة العبء على مدى توفر الأدوية واستهلاك الأجهزة ومواد التشغيل سواء للمختبرات أو الجراحة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق