الثقافة والفن

اختتام فعاليات مهرجان (إيراتو) السينمائي لحقوق الإنسان بطرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

اختتمت مساء الخميس فعاليات مهرجان إيراتو السينمائي لحقوق الإنسان في دورته الثانية، التي انطلقت في 23 ديسمبر الجاري تحت شعار (سينما للجميع)والمقام على مسرح كلية التربية بجنزور ، بالشراكة مع شركة ARTTECH MEDIA و وزارة الثقافة وشبكة النهار العربية لأفلام حقوق الأنسان وبرعاية بلدية جنزور و شركتي ART MEDIA و HP group.

وتضمن المهرجان مسابقة في الأفلام القصيرة المحلية و الدولية ومجموعة ورش وفعاليات متنوعة، حيث تنافست (6) أفلام محلية و(38) دولية على الجوائز الثلاث (الذهبية والفضية والبرونزية)، بمشاركة (16) دولة، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، حيث حضر حفل الاختتام رئيس الهيئة العامة للثقافة، وعميد وأعضاء بلدية جنزور، وعدد من الفنانين والكُتاب والمهتمين بالشأن الفني والسينمائي.

وقال رئيس المهرجان “أنور قرقوم” يأتي هذا المهرجان في إطار تنمية قدرات ومهارات التواصل مع صانعي الأفلام ومحبي السينما وأن يكون المهرجان مُلتقى لصناع الأفلام القصيرة وتبادل الخبرات بين المخرجين.

وأوضح “قرقوم” أن لجنة التحكيم تكونت من خمسة أعضاء مختصين في النقد السينمائي، حيث تحصل على جائزة إيراتو الدولية الذهبية مناصفة الفلمين (بلاسقف، عيني الثانية) للمخرجين أحمد صالح و سينا سليمي، و الفضية الفيلم (إرادة روح) للمخرجة منار الزهيري، أما البرونزية فتحصل عليها فيلم (نكسة روح) من إخراج سائد عاروري.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفنان التشكيلي الراحل “خالد بن سلمى” و المخرج الإذاعي “علي صالح”، أيضاً المشاركين ولجنة التحكيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق