الثقافة والفن

انطلاق فاعليات الدورة الثانية للمعرض الوطني للكتاب

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – مصراتة.

انطلقت مساء الثلاثاء(24) ديسمبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية للمعرض الوطني للكتاب، بالتزامن مع إحياء الذكرى(68) لاستقلال ليبيا، والمقام بأرض المعارض بمدينة مصراتة، الذي يستمر حتى الثالث من يناير المقبل، بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات الليبية من عدة مدن ومناطق ليبية، وبعض القطاعات العامة.

حضر حفل الافتتاح رئيس هيئة الثقافة “حسن أونيس”، ورئيس اتحاد الناشرين”علي عوين”، عميد المجلس البلدي مصراته “محمد التومي” وزير الثقافة والمجتمع المدني السابق “الحبيب الأمين” مديرو المراكز والمكاتب الثقافية والعاملين بالهيئة، وعدد من أصحاب دور النشر والمطابع والمكتبات، أيضاً الكُتاب والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والفني وعدد من الضيوف.

شارك بهذه الدورة (56) دار نشر ضمت أجنحتها كُتب متنوعة في عديد المجالات الثقافية والعلمية والدينية والتاريخية، كذلك كُتب ومجلات للأطفال من أحدث المؤلفات والإصدارات، حيث أحتوت على أكثر من (20) ألف عنوان. كما أحتوى البرنامج المخصص طوال فترة المعرض على عدة ندوات وتوقيع مجموعة كُتب جديدة لبعض الكُتاب، كذلك خص المعرض جناح للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والنحت شارك فيها (35) عارض من الفنانين والمصورين بلوحاتهم التي بلغ عددها(80) لوحة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق