الثقافة والفن

تكريم مؤسس ومدير موقع (طيوب) للأدب والثقافة الليبية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – القاهرة.

أعلنت مؤسسة الكون الثقافية عن منحها جائزة (قلاد ة الكون) في اصدارها الأول لمؤسس ومدير موقع (طيوب) الإلكتروني ، الليبي “رامز النويصري”، وذلك تقديرا عن دوره التطوعي وجهده في دعم حركة النشر والابداع الثقافي في ليبيا من خلال تأسيسه وإدارته للموقع الذي يدخل عامه العاشر هذه السنة.

و يساهم “النويصري” من خلال الموقع في التعريف بالانتاج الأدبي والثقافي والابداعي الليبي عبر فضاء الانترنت، حيث أعتبرت الجائزة مؤسس الموقع “النويصري” رائدا من رواد الحركة الثقافية الليبية عبر الانترنت، متمنية للرائد وزملائه التوفيق في مسيرته التطوعية والمستمرة خلال عشرين سنة دون كلل وملل.

يمتهن المهندس “رامز النويصري” صيانة الطيران، وهو عضو رابطة الأدباء والكتاب في ليبيا، وعضو اتحاد كتاب الإنترنت العرب، له عدة مؤلفات وترجمت بعض نصوصه إلى (الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية).

يعد موقع (بلد الطيوب) الثقافي الذي تأسس في 22 سبتمبر 2000، قبل أن يتغيير اسم الموقع إلى (طيوب) عام 2019، أول موقع ثقافي على الانترنت يبث من داخل ليبيا ويهتم بالانتاج الأدبي والثقافي للمبدعين والمثقفين الليبيين، وحلقة وصل بينهم وبين زملائهم من كافة الجنسيات والدول.

ويبلغ عدد منشورات الموقع (13) ألف ما بين مقالة وقراءة في كتاب وحوار ونصوص ابداعية وشعرية، (90%) منها منشورات في الأدب والثقافة الليبية، ويتجاوز عدد من يكتب في الموقع (350) كاتباً وأديباً وشاعراَ، معظمهم ليبيون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق