الإقتصاد والأعمال

اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم و شركة (المدار الجديد) تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

وقع وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” ظهر يوم الإربعاء بمقر ديوان الوزارة في طرابلس،  اتفاقية تفاهم مع شركة (المدار الجديد)، تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة  تحت مبادرة (ذوي الهمم)، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة المدار الجديد”عبد الخالق عاشور”.

تأتي هذه الخطوة في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركة (المدار الجديد) لتقديم الدعم لفئة الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال لجنة رئيسية علمية تنفيذية تتبعها لجنة فرعية تتكون من فرق عمل موزعة حسب التوزيع الجغرافي الذي حددته مؤسسة التضامن الاجتماعي، والذي يضم جميع المدن والمناطق في ليبيا.

وقال الوزير”المقريف” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، سيتم بموجب هذه الاتفاقية توفير كل الدعم والإمكانيات والوسائل المتاحة للطلبة التابعين لوزارة التربية والتعليم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة أنواعها، وتأهيلهم للاندماج في المجتمع ورفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي والمعرفي، مشيداً بجهود شركة المدار في دعم قطاع التعليم .

ومن جهته أكد رئيس مجلس إدارة الشركة على وقوفهم مع هذه الفئة وتقديم الدعم اللازم، وتوفير الاحتياجات التقنية المساعدة لهم، وتسهيل الأمور لهم في الجانب التعليمي ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى