الإقتصاد والأعمال

الأضاحي في سبها بين ارتفاع الأسعار وقلة السيولة النقدية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.
مع اقتراب عيد الأضحى تزداد معاناة المواطن في مدينة سبها في شراء الأضحية بسبب ارتفاع أسعارها وصعوبة الحصول على السيولة النقدية مما جعل الإقبال ضعيف مقارنة بالسنوات الماضية.

وتحدث لوكالة الغيمة المواطن “محمد حويلات” قائلا في ظل الظروف الحالية هناك صعوبات في الحصول على الاضحية اهما قلة السيولة النقدية وارتفاع سعر الاضاحي وانا الان في احد الاسواق في مدينة سبها وهنا الاسعار مقبولة حيث تتوفر الاضاحي المستوردة والاضاحي الوطنية .

ومن جهته ذكر تاجر الأغنام ” مرعي زيدان ” لوكالة الغيمة أن الأسعار في متناول الجميع حيث تبدأ أسعار الاضاحي الوطنية من (1500) دينار إلى (2000) دينار والأضاحي المستوردة من (650) دينار إلى (750) دينار وهنا لانبيع بالنقدي فقط حيث نتعامل بالبطاقة المصرفية والصكوك المصدقة .

واضاف ” زيدان ” هناك عديد الصعوبات التي تواحهنا ابرزها هي ارتفاع سعر النقل فمثلا عندما نقوم بجلب أغنام من طرابلس تصل تكلفة النقل إلى (6000) دينار .

وقال المواطن ” ناجي محمد ” بدء المواطنين في التردد على أسواق بيع الأغنام والمواطن يرغب في شراء الأضاحي الوطنية لكن أسعارها مرتفعة وهناك بعض التجار سهل عملية البيع بالبطاقة المصرفية والصكوك المصدقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق