الإقتصاد والأعمال

الاحتفال بالذكرى الستين لتصدير أول شحنة للنفط الخام الليبي من ميناء مرسي البريقة النفطي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

احتفلت المؤسسة الوطنية للنفط بالذكرى الستين لتصدير أول شحنة للنفط الخام من ميناء مرسي البريقة النفطي، والتي تمت في 25 أكتوبر 1961.

واعتمدت المؤسسة بهذه المناسبة منظومة قياس نقل الملكية لصادرات النفط الخام بعد نجاح الإختبارات الموقعية التي أجريت خلال الأيام الماضية بإشراف الإدارة العامة للتفتيش والقياس بالمؤسسة الوطنية للنفط .

من جهته هنأ رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط العاملين بقطاع النفط بهذه الذكري من خلال مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز خلال الإحتفالية المنعقدة بمقر الشركة بمرسي البريقة النفطي، حيث أشار بأن في مثل هذا اليوم بتاريخ 25 أكتوبر 1961 دشن الملك “إدريس السنوسي” أول شحنة من الخام الليبي لتنضم ليبيا إلى الدول المنتجة والمصدرة للنفط .

و أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة في مداخلته على أن قطاع النفط قطاع واعد وأنه رغم الظروف الاستثنائية والصعبة إلا أن هذا القطاع حيوي وهو عصب الحياة و سيظل متماسك ويزخر بإمكانيات عالية جدا من الاحتياطيات سواء النفط أو الغاز، موضحا أنه فقط يحتاج إلى ميزانيات وأن الهمم عالية والتعويل على خبرات هذا القطاع .

و تلى مدير عام الإدارة العامة للتفتيش والقياس خطاب الاعتماد النهائي لمنظومة القياس وذلك إستنادا إلى دليل القياس الليبي المعتمد بقرار رئيس مجلس إدارة المؤسسة رقم 92 في 25 أكتوبر 2020 بالذكري 59 خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى