الإقتصاد والأعمال

البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة يُعلن عن انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية الثالثة لأفضل مشروع تكنولوجي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

عقدالبرنامح الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة، صباح يوم الأحد بطرابلس، مؤتمراً صحفياً أعلن من خلاله عن إطلاق المسابقة الوطنية الثالثة لأفضل فكرة مشروع تكنولوجي (تكنو ليبيا 2022)، برعاية رسمية من شركة الحديد والصُلب، مع معاملات للخدمات المالية و حاضنة بناء.
وقدم رئيس لجنة المسابقة “رمضان المرهاق” نبذة عن كيفية المشاركة واشتراطاتها، والمتمثلة في اقتصار المشاركة على المواطنين الليبيين (باعثي المشاريع)، والسماح بفكرة مشروع واحدة لكل مشارك، يُقدم من خلالها فكرة مبتكرة تُساهم في حل مشكلة أو تقديم خدمة، وأن لا تشمل المشاركات مشاريع الوكالات التجارية، أو يكون صاحب المشروع قد شارك وفاز في مسابقة أخرى.
كما أوضح”المرهاق” آلية الاشتراك بالمسابقة، وذلك عن طريق ملأ النموذج عبر الرابط المخصص بموقع البرنامج ( WWW. sme. ly )، أو على صفحة الفيس بوك (البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة)، حيث سيكون أخر موعد للمشاركة في (15) فبراير القادم، والتصفيات النهائية في (22) من ذات الشهر ، وسوف يتحصل الفائز بالترتيب الأول على مبلغ (30) ألف دينار، والثاني(20) الف، الثالث(10) الاف، كما سيكون هناك سبعة جوائز أخرى، وستوفر فرصة احتضان المشروع بأحد الحاضنات الدولية الشريكة، إضافة لفرصة إحتضان بالحاضنة التكنولوجية، و سيحصل عدد(60) متسابق على فرصة تدريبية في مجال ريادة الأعمال.
وقال مدير إدارة الحاضنات ومراكز الأعمال”رمضان الفرجاني” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، نهدف من خلال هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وحث الشباب على إطلاق مشاريعهم الخاصة والوصول إلى أفضل الأفكار التي توفر حلول من خلال منتجات وخدمات ابتكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى