الإقتصاد والأعمال

الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للنفط تختتم اجتماعاتها

وكالة الغيمة الليبية للاخبار – طرابلس

اختتمت المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعاتها يوم الأربعاء والتي انطلقت بتاريخ 22 ديسمبر الماضي واستمرت لمدة ثلاثة اسابيع، واستعرضت الجمعية العمومية انشطة الشركات التابعة للمؤسسة والميزانية التقديرية وبرامج العمل لسنة 2020، واعتمد مجلس الإدارة هذه البرامج.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” أن عام 2019 كان حافلا بكثير من التحديات والانجازات على رأسها التحديات الأمنية التي ألقت بظلالها على كافة القطاعات بصفة عامة، موضحا أن تكاثف العاملين بقطاع النفط في كل مواقعنا البرية والبحرية وفي كافة ربوع ليبيا قد ساهم في تحقيق أرقام إنتاج مرتفعة خلال سنة 2019.

وبين “صنع الله” أن الإنتاج اليومي للنفط خلال العام الماضي قد بلغ (1) مليون و(174) ألف برميل وهو الأعلى منذ سنوات، وأيضا تم تحقيق دخل للدولة الليبية في حسابات مصرف ليبيا المركزي بلغ (22) مليار و(495) مليون دولار.

وأضاف “صنع الله” أن مؤسسة النفط ليست مسؤولة عن هذا الدخل وهو يسيل في حسابات المصرف المركزي والمؤسسة تتلقى ميزانيتها مثل باقي المؤسسات في الدولة كالتعليم والصحة والثقافة والزراعة.

وبين “صنع الله” أن المؤسسة ادخلت مجموعة كبيرة من الآبار للإنتاج خلال العام الماضي لمختلف شركاتها من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، كما تمكنت شركة رأس لانوف من تشغيل مصنع البوترينة وقد عاد للإنتاج وبمواصفات عالمية وقد ساهم في توفير جزء كبير من احتياجات السوق المحلي، أيضا تم استكمال بعض الآبار الأخرى في الحقول البحرية وتطوير حقل (بحر السلام).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق