الأخبارالإقتصاد والأعمال

الحضيري : قريبا تعاود محطة كهرباء السرير العمل بكامل قدرتها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار ـ السرير.
تعتبر محطة كهرباء السرير الغازية واحدة من أكبر المحطات الرئيسية بالشركة العامة للكهرباء، وتبعد (160) كيلو متر جنوب مدينة جالو.
وقال مدير إدارة محطة السرير الغازية المهندس “خيرالله الحضيري” تتكون المحطة من (3) وحدات، كل وحدة تقدر بـ (250) ميغاوات، وحالياَ تعمل الوحدتان الثانية والثالثة وتقدر بـ (410) ميغاوات نتيجة ضعف خطوط النقل  (220) كيلو فولت، وتتغدى المحطة بالوقود السائل الخفيف.
وأضاف “الحضيري” بسبب قصف صاروخي قبل (5) سنوات نتج عنه إنهيار الوحدة الثالثة وتوقفت عن العمل،    وبسواعد ليبية خالصة بدون تدخل عنصر أجنبي عادت الوحدة الثالثة للعمل في منتصف هذا العام، وبعودة  هذه الوحدة وفرت ملايين الدولارت من ميزانية الدولة.
وأوضح “الحضيري” نطمح أيضاً بعودة الوحدة الأولى للعمل في شهر ديسمبر أو أكتوبر القادم بعد إحراء عمرة لها لتصبح المحطة تشتغل بكامل قدرتها بسعة (750) ميغاوات، وجار العمل أيضاَ لتكملة مشروع خط الغاز وخط (400) كيلو فولت في الفترة القادمة.
وأشار “الحضيري”  إلى أن إنقطاع الكهرباء على مدن الواحات في هذه الفترة بسبب خروج محطة الزويتينة عن الخدمة، وجار العمل بدخول وحدتين من نفس المحطة بعد وصول الغاز في الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى