الإقتصاد والأعمال

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الزاوية لتكرير النفط تناقشان عمليات إعادة تشغيل الوحدات الصناعية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الزاوية لتكرير النفط اجتماعاً تقابلياً موسّعاً، نوقش خلاله عمليات إعادة تشغيل الوحدات الصناعية بمواقعها بعد رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة “مصطفى صنع الله”، عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية، رئيس لجنة الإدارة بشركة الزاوية “الصادق محمد” رفقته أعضاء لجنة الإدارة، وتم مناقشة النشاط العام للشركة ومدى جاهزية الوحدات الصناعية بالمصفاة، لاستئناف عمليات التشغيل، وذلك تزامناً مع رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، كما نوقش ايضاً نشاط عمليات الإنتاج بمصنع اسفلت بنغازي، واستئناف عمليات البيع لمنتج الاسفلت، بالإضافة الى جاهزية مصنع اسفلت الزاوية، ومصنع خلط وتعبئة الزيوت بالزاوية، والاستعداد لتشغيلهما مباشرةً بعد استئناف عمليات تشغيل المصفاة، كما تم التاكيد على جاهزية المراسي البحرية بميناء الزاوية النفطي.

وفي هذا الاطار تم الاشارة إلى استكمال تنفيذ أعمال الصيانة الجزئية لأنابيب الشحن التحت مائية الخاصة بالمرسى رقم (3) الخاص بعمليات شحن خام الشرارة، والرفع من جاهزية المراسي البحرية بالميناء لعمليات اعادة التشغيل.

كما ناقش الحاضرون الصعوبات التي تواجه الشركة في تنفيذ بعض المشاريع، وسبل تذليلها وذلك من خلال طرح بعض المقترحات، والتي يمكن من خلالها استئناف نشاط هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق