الإقتصاد والأعمال

بحث التعاون بين البنك الإسلامي للتنمية والمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – تاجوراء.

اجتمع المدير العام للمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية “يوسف النعاس” مع ممثل البنك الإسلامي للتنمية في ليبيا “أسامة منصور” يوم الخميس بمقر المركز في تاجوراء، بحضور مديري الإدارات والمكاتب بالمركز .

حيث تركز الاجتماع على بحث آفاق التعاون بين الطرفين وإمكانية الاستفادة من البرامج والمشاريع التي ينفذها البنك في عدة مجالات خاصة التدريب والتطوير في مجال الطاقات المتجددة.

وأستعرض مدير عام المركز خطة المركز في النهوض والتطوير والسعي للقيام بدوره وإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق الأهداف، مبديا استعداد المركز للتعاون مع البنك وتسخير كل الخبرات و توفير الاستشارات التي قد يحتاجها بمجال الطاقات المتجددة.

من جهته أثنى ممثل البنك الإسلامي على الرغبة الجادة لإدارة المركز على التعاون، معربا عن استعدادهم لمساعدة المركز في الاستفادة من البرامج والمشاريع التي ينفذها البنك.

 يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية بنك تنموي متعدد الأطراف، يضم في عضويته (57) بلد موزعة على (4) قارت ويعمل على توفير البنية التحتية و تحقيق حياة أفضل للذين يخدمهم من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم ، وإحداث التأثير على نطاق واسع.

ويحظى البنك الذي يقع مقره الرئيسي في جدة بالمملكة العربية السعودية، على تصنيف (AAA) ، و تتجاوز أصوله التشغيلية (16) مليار دولار أمريكي، و تبلغ رؤوس الأموال المكتتب بها (70) مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى