الإقتصاد والأعمال

تواصل أعمال الدورة الرابعة لمعرض ليبيا الزراعي بمحلة تمنهنت

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- تمنهنت.

تتواصل فاعليات الدورة الرابعة لمعرض ليبيا الزراعي والمقام بمحلة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس والتي افتتحت يوم الإربعاءبحضور أعضاء من مجلس النواب والحكومة الليبية المؤقتة وبلديات الجنوب، حيث يهتم المعرض بالجانب الزراعي والمشاريع المصاحبة له وتقام على هامش المعرض محاضرات علمية وانشطة ثقافية وفنية .

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمعرض “سالم الساكت ” نواصل فاعليات المعرض في دورته الرابعة مع تواصل ذات الزخم في المشاركات المختلفة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية وكذلك الانشطة المصاحبة منها الموروث الشعبي .

ومن جهته تحدث عضو مجلس النواب “اسماعيل الشريف ” تشرفنا بحضور فاعليات الدورة الرابعة لمعرض ليبيا الزراعي، والذي دأبت اللجنة المشرفة ببلدية البوانيس بالمحافظة على دوراته هذا المعرض ولعل الزخم الكبير الذي يحظى به هذا المعرض من مختلف مناطق ليبيا وفي كل القطاعات سواء على مستوى الفلاحين او على مستوى الشركات الأهلية التجارية في مجال الزراعة والشركات الاخرى ذات العلاقة .

ومن ناحيته تحدث رئيس لجنة الثقافة والفنون بالمعرض “إبراهيم الغناي ” استطعنا اليوم تجهيز كافة المنصات الثقافية المفعمة بالحياة من خلال تواجد الجمعيات والمؤسسات والجهات المختصة في التراث مثل مكتب الثقافة بسبها ومركز المأثورات الشعبية والجمعيات الأهلية المختصة بهذا الجانب .

وأضاف ” الغناي ” استطعنا إعطاء الروح من خلال المعروضات التي لها علاقة بالزراعة مثل السعفيات والحبوب وكذلك التي تدخل في الصناعات التقليدية وبمشاركة مختلف مناطق الجنوب .

وتحدث لوكالة الغيمة من شركة الفخامة للتمور “أحمد كولان ” نشارك بمجموعة من أصناف التمور أبرزها الدقلة والجيلالية والخضراية، اضافة لمشتقات التمور مثل الرب والبسيسة وهناك إقبال على المعرض من الزوار وهذا المعرض بادرة طيبة من اجل لم الشمل .

وتحدث صاحب مصنع للخل “محمد فنير” قائلا الخل يمكن انتاجه من جميع انواع الفاكهة المحتوية على السكر، والتمر يعتبر الفاكهة الأعلى قيمة من حيث المحتوى السكري  حيث تستغرق عملية التصنيع قرابة الشهرين يتم فيها تحويل السكر إلى حامض الخليك ونحن لا نظيف أي مواد حافظة او ملونة ويعتبر خل التمر الأكثر أمان في عملية الاستخدام لاننا نستخدم التمر الجاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق