الإقتصاد والأعمال

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجفارة وغرفة التجارة والصناعة بنزرت التونسية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – الجفارة.

وقعت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجفارة يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة شمال شرقي بنزرت التونسية، بإشراف وزير الإقتصاد والتجارة “محمد الحويج”، وبحضور المدير العام محمد الديب” وسفير جمهورية تونس لدى ليبيا “أسعد العجيلي” ووكيل الوزارة لشؤون المناطق الحرة “نوري قطاطي” ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

وأكد الوزير على أهمية وضع برنامج عمل تنفيذي لهذه المذكرة يسهم في تعزيز التعاون التجاري والصناعي وتنشيط تجارة العبور نحو السوق الأفريقية، والمساهمة في تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات المصنعة بهدف زيادة الإنتاج وتطوير الصناعة المحلية.

وقال السفير التونسي إنه سينقل هذه الملاحظات للجهات ذات الاختصاص في بلده وسيعمل جاهدًا لتذليل كل الصعوبات التي تواجه الصادرات الليبية في الدخول لتونس.

وتأتي هذه المذكرة لتعزيز التواصل بين الفعاليات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات والدراسات حول النشاط الإقتصادي، وكذلك المعلومات والإحصائيات الإقتصادية والتجارية المتعلقة بالأسواق في كلا البلدين بهدف زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون بين المؤسسات والشركات التجارية والصناعية والخدمية، والعمل على تركيز استراتيجية للتعاون الثنائي المباشر بغية التوجه نحو السوق الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى