الإقتصاد والأعمال

دورة لتعليم السباكة للنساء في سبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها .

جرت بمدرسة فزان بمحلة الجديد أول دورة لتعليم السباكة للنساء الدورة من تنظيم منظمة للتدريب والتطوير حيث شاركت قرابة عشر نساء في تعلم اساسيات السباكة .

وقالت إحدى المشاركات في الدورة ” فاطمة ” أنها سمعت بهذه الدورة وفي البداية استغربت لكن نظرا لوجود اشياء في المنزل تحتاج للصيانة لذلك شاركت في هذه الدورة وفي البداية واجهتنا صعوبات لكن مع مرور الوقت بدئنا في بفك وتركيب عديد الاشياء المتعلقة بالسباكة وانا الأن استطيع صيانة اي شي يحتاج للسباكة بالمنزل .

واضافت ” فاطمة ” اتمنى من ربات البيوت في المنازل الالتحاق بمثل هذه الدورات التي كانت حكر على الرجال لكن بعد دخولنا لهذه الدورة باستطاعتنا عمل ذلك .

ومن جهتها تحدث لوكالة الغيمة مديرة منظمة قدرة للتدريب والتطوير “أمال رضوان ” وقالت بدئنا هذه الدورة التي استهدفت عشر نساء و لمدة اسبوعين في تعلم السباكة الخفيفة في المنزل وهذه الدورة تأتي بطلب عدد من النساء نظرا للصعوبات التي تواجههن في اعمال السباكة في المنزل .

واضافت “رضوان ” تم الاستعانة بخبير في السباكة لتعليم النساء وفي البداية كانت هناك صعوبة لكن مع الاستمرار خصوصا في الجانب العملي اصبح للمتدربات القدرة على أن يقمن بفك وتركيب عديد الاشياء التي لها علاقة بالسباكة، مشيرة لأنه خلال الدورة تم التدرب على كل ما يتعلق بالسباكة من احجام الانابيب وغيرها وخلال الاعلان للدورة لاحظنا اقبال اكثر من النساء بعكس الرجال .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق