الإقتصاد والأعمال

رئيس فريق مشروع إنشاء مختبر التحاليل البيئية بمنطقة الواحات يزور بلدية إجخرة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – إجخرة.
قام رئيس فريق عمل مشروع إنشاء مختبر التحاليل البيئية “خليفة عبدالناصر” بزيارة مساء يوم السبت إلي بلدية إجخرة وكان في استقباله رئيس وعضو المجلس التسييري إجخرة، واقيم خلال الزيارة اجتماع ضم رؤساء المجالس التسييرية لبلديتي إجخرة واوجلة بالإضافة إلي مدير إدارة الخدمات الصحية إجخرة ومدير مستشفي جالو المركزي.

حيث استعرض رئيس فريق عمل المشروع خلال الاجتماع ما سيحتوية المختبر من معامل وأجهزة وانواع اختبارات وتحاليل ستشمل تحاليل التربة والماء والهواء والاشعاعات او ما يسمي “بالنورم”.
ويذكر ان هذا المختبر القائمة علي إنشاءه المؤسسة الوطنية للنفط بمنطقة الواحات سيوفر فرص عمل لعدد من شباب مدن الواحات وسيعمل علي أن يكون المكان الذي يغطي ما يطلبه أهالي المنطقة من تحاليل واختبارات.
وقال رئيس فريق عمل إنشاء المختبر “عبدالناصر” وضحنا لعمداء البلديات حيثيات هذا المختبر وما سيتم فيه في المدة القادمة ونحن الأن بصدد اجراء الخرائط الهندسية للمختبر التي يستمر العمل عليها لمدة ما بين (5 – 6) اشهر وبعد الانتهاء منها ستقوم المؤسسة بإختيار الشركة المناسبة لبناء هذا المختبر.
وقال رئيس المجلس التسييري إجخرة “احمد موسي” ان هذا المختبر الذي تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط هو خدمة لكل أهل الواحات، ويسهل إجراء كل التحاليل من هواء جوي وتربة ومياه وكذلك اضفنا تحاليل الخضروات والتمور التي نأمل موافقة المؤسسة علي إجرائها ونحن سعداء بهذا المختبر الذي نشكر المؤسسة علي العمل لإقامته ونأمل سرعة إنجازه حتي يظهر إلي النور عن قريب.
واضاف رئيس المجلس التسييري اوجله “السنوسي الفضيل” نتمني من المؤسسة ان تستكمل الأمر الذي وعدت به بانشاء المختبر الذي ينتظر تنفيذه أالي الوحات من (3) سنوات ونتقدم بالشكر للفريق المكلف لإعداد وتوطين المشروع وللمؤسسة الوطنية للنفط التي اخيراً استجابت لمطالب أهل الواحات بأهتمامها بالبيئة والمحافظة عليها وبالأمراض الناتجة عن التلوث في الواحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق