الإقتصاد والأعمال

سبها.. اختتام مشروع (خطوة) لدعم المرأة اقتصادياً

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها .

 اقيم صباح الإثنين بالمسرح الشعبي بسبها  حفل اختتام  مشروع “خطوة ” لدعم المرأة اقتصاديا بتنظيم الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب وبالتعاون مع حاضنة أعمال سبها، وتم خلال الحفل اختيار المشاريع الفائزة بناء على التقييم من حيث ريادة الأعمال التجارية وريادة الأعمال الاجتماعية .

وتحدثت لوكالة الغيمة عضو الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب ” خديجة الطاهر ”  أن فكرة مشروع خطوة  أتت من أجل دعم المرأة اقتصاديا بحيث يكون ذلك مدخل لكل أنواع الدعم وتحصلنا على جهة داعمة وقمنا بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفاجأنا بالكم الهائل من المشاركات الذي وصل الى 50 مشروع لكن القدرة التمويلية للمشروع لا تتجاوز 20 مشروعا.      

واضافت ” الطاهر” من الأهداف التى نسعى لتحقيقها من خلال هذا المشروع هي التعايش السلمى من خلال جمع النساء فى مشروع اقتصادى وكذلك نريد دعم الاقتصاد فى البلاد من خلال هذه المشاريع الصغيرة.

ونوهت ” الطاهر ” ان الفائزات سوف يتحصلن على دعم عينى والمشاركات الأخريات سيتم تقديم دعم تشجيعى لهن وسوف نستمر في تقديم دورات تدريبية مجانية بالتعاون مع حاضنة أعمال سبها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها .

ومن جهتها تحدتث للغيمة إحدى الفائزات في هذا المشروع “عائشة المهدى ” قائلة مشروعي هو عبارة عن مخبز مخصص للناس التي تعانى من مرض السكرى والضغط والسمنة وأمراض الأورام والتوحد، فكرتي كانت هي عمل خبز ذو قيمة غذائية وبطعم لذيذ لرفع المستوى الصحي للأفراد  وكذلك لعدم وجود مكان فى المدينة يبيع الخبز الصحى .

يذكر انه بعد الإعلان عن الفائزات في المشروع تم افتتاح معرض للمشاركات بعرض منتجاتهن والتسويق من خلال المعرض .   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق