الإقتصاد والأعمال

طرابلس تحتضن ملتقى التوظيف الليبي بمشاركة (30) شركة محلية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

انتظم يوم الإربعاء بطرابلس، ملتقى التوظيف الليبي، بمشاركة (30) شركة محلية من القطاع الخاص، بتنفيذ المنظمة الأمريكية (براغما) وبتمويل من الإتحاد الاوروبي، والشراكة مع عدد من الشركات منها (هيمفا أكاديمي، وموقع الاستثمار الليبي)، وبحضور وزيري العمل والتأهيل “علي العابد” والحكم المحلي “بدر الدين التومي”، ومديري الشركات المشاركة.

وصاحب الملتقى ورش عمل للباحثين عن العمل و لقاءات بين الشركات بالإضافة إلى مقابلات العمل، حيث عُرضت بالملتقى قرابة (200) وظيفة عمل واستهداف (200) مقابلة لأكثر من (385) باحثا عن عمل.

وقال وزير العمل والتأهيل في كلمته الافتتاحية بأن الملتقى يهدف لتوظيف أكبر عدد ممكن من الشباب وفقا للوظائف الشاغرة بالشركات، مؤكداً على الدور الهام للقطاع الخاص باعتباره الشريك الحقيقي في دعم السوق الليبي واستيعاب الباحثين عن العمل، مُعلناً أن الوزارة تعمل على عدد من الجوانب المتعلقة بتقليص مسألة الباحثين عن العمل وتوفير فرص لهم في القطاعين الخاص أو العام.

وأضاف “العابد” أنه هناك مقترح تعمل عليه وزارة العمل مع ديوان رئاسة الوزراء وهو يتعلق بدعم القطاع الخاص بحيث يوفر لهم عددا من الامتيازات، التي تجعلها تستوعب الشباب الباحثين عن عمل. 

وأوضح مستشار مشروع ليبيا تنافس “محمد الباوندي” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، فكرة هذا الملتقى امتداد لمشروع سابق لمنظمة (براغما) في سنة (2018)، تم خلاله تنظيم ملتقيين واحد في طرابلس والثاني في بنغازي، هذه المرة مشروع أخر مع ممول مختلف وبنفس الأهداف أبرزها تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص، منها تقوية الباحثين عن العمل وفي نفس الوقت إيجاد موطن عمل للباحثين عن وظيفة، أي الربط بين الطرفين الشركات والباحثين عن العمل.

وستحتضن مدن (بنغازي وسبها ومصراتة) خلال المدة القادمة فعاليات ملتقى التوظيف الليبي وورش العمل التدريبية سيعلن عنها في حينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى