الإقتصاد والأعمال

غرفة التجارة والصناعة والزراعة تُجري إنتخابات الجمعية العمومية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس صباح اليوم الأربعاء الثاني من شهر أكتوبر الجاري اجتماعها لإنتخاب مجلس إدارة الغرفة، حيث تم خلال الاجتماع تكليف أمين سر للجمعية وتوزيع أوراق الانتخابات (لمجلس الإدارة) كذلك أوراق ترشيح رئيس مجلس إدارة واختيارعضوي الاتحاد .

وقال رئيس الجمعية العمومية للغرفة “عبد المجيد الميت” لمراسل وكالة الغيمة الليبية للأخبار ، وزارة الإقتصاد قامت بعمل جدي وهو دعوة جميع غرف التجارية في ليبيا إلى تجديد أعضاء مجلس الإدارة، لأن القانون ينص على أن أعضاء مجلس الإدارة مدة عملهم ثلاثة سنوات، ومُنذ عام 2011 لم تقام إنتخابات جديدة، لهذا كانت هذه الخطوة اليوم، فقد قمنا بإعداد كامل المستندات والاجراءات التي يتطلبها القانون، وسارت الانتخابات في أجواء ديمقراطية وشفافة ونتج عنه انتخاب الجمعية العمومية.

وأوضح”الميت” أن القانون يقول أن الجمعية العمومية هى من تختار رئيس مجلس الإدارة و أقتراح رئيس الجمعية العمومية، والوزيرهو من يقوم بتعيينهم وحرصنا على أن تكون الانتخابات سرية وكل شخص يُعبر عن إختياره دون تأثير من أحد.

وذكر رئيس الجمعية أنه قد حضر هذه الانتخابات (61) عضو وأن القانون يقول أن النصاب القانوني يكون الثلثين أي النصاب سيكون (41) وبهذا فأن الحضور تعدى النصاب المحدد، وأتمنى أن تسير الأمور على أكمل وجه وفي سياقها الصحيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق