الإقتصاد والأعمال

كلية الزراعة بسبها تنظم ورشة حول تنمية الثروة الحيوانية بالجنوب

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

نظمت كلية الزراعة بجامعة سبها ورشة عمل عن (تنمية الثروة الحيوانية في الجنوب) وذلك في مسرح كلية اللغات بالجامعة، الورشة استهدفت المربين بالمنطقة الجنوبية والمستثمرين في قطاع الإنتاج الحيواني والبحاث والاكاديميين وطلبة الدراسات العليا .

وتحدث لوكالة الغيمة الليبية للأخباررئيس اللجنة التحضيرية للورشة “مجدي خيرالله ” قائلا أن إقامة هذه الورشة تأتي في إطار دور الكلية لخدمة وتنمية المجتمع حيث اشتملت الورشة على جلستين علميتين كما ضمت ستة ورقات علمية في مجال رعاية الحيوان وتربية الدواجن والأمراض التي تصيب الحيوانات والدواجن بالجنوب والأعلاف المتوفرة في المنطقة وكيفية الاستفادة منها .

واضاف ” خير الله ” شارك في هده الورشة أساتذة من  قسم الانتاج الحيواني بكلية الزراعة  وكذلك باحث من مركز البحوث الزراعية بالجنوب، مشيرا لأن  الهدف من الورشة هو التحاور والنقاش لأيجاد الحلول وفق أساس علمي سليم وذلك لتخفيف العبء علي المربين بالجنوب وكذلك المساهمة في تطوير الثروة الحيوانية.

ونوه ” خير الله ” بأن الورشة أوصت اللجنة بضرورة عمل المزيد من ورش العمل علي فترات مختلفة من السنة وكذلك عمل أداة ربط بين المربيين والكلية ومركز البحوث الزراعية وإقامة دورات  تدريبية للمربيين في المنطقة والاهتمام بالإرشاد الزراعي وأهميته في قطاع الثروة الحيوانية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق