الإقتصاد والأعمال

مراسم افتتاح مهرجان التسوق بمعرض طرابلس الدولي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.
أفتتحت صباح يوم السبت، فعاليات مهرجان التسوق المقام على أرض معرض طرابلس الدولي ويستمر لمدة سبعة أيام، بحضور وزير الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية”محمد الحويج”، مدير عام المعرض”الطاهر الزبيك”، الأمين العام لاتحاد المعارض و المؤتمرات الدولية”محمود الجراح”، الأمين العام لاتحاد الاكاديميين والعلماء العرب، عدد من المسؤولين والمهتمين والشركات المشاركة.
وقال”الحويج” في تصريحه لوسائل الإعلام، تقام هذه المهرجانات للتعريف بالمنتج المحلي بهدف التصدير للخارج وهذا يؤدي إلى تنويع الاقتصاد الوطني والأنشطة المحلية، والتعريف بالمنتجات الأجنبية بإختلاف أنواعها للمستهلك الليبي.
وأضاف وزير الاقتصاد أنه على هامش المعرض تم إطلاق بطولة معرض طرابلس الدولي للشطرنج ، مشيراً إلى أنه مثل هذه الألعاب تندرج تحت اقتصاد الفكر والمعرفة.
وبدوره أوضح مدير معرض طرابلس الدولي أن هذه الحدث يُعد الأبرز، لأنه مُنذ سنة(1963) لم يحدث حدث يسمى مهرجان طرابلس الدولي، لهذا جاءت الفكرة أسوة بكل الدول التي لها مهرجانات تسوق خاص بها، ونظراً لبعض الظروف اقتصرت هذه الدورة بأن تكون محلية، حيث شارك بهذا المهرجان أكثر من (70) عارض، مُعلناً عن توقيع مذكرة تفاهم مع الأمين العام لاتحاد المعارض والمؤتمرات الدولية، والتى نهدف من خلالها توسيع خارطة التعاون الدولي بين منظمي المعارض تحت مظلة الاتحاد، ووضع عدد من الأنشطة والفعاليات للعام(2022)، أبرزها معرض إعادة إعمار ليبيا، مشيراً إلى انطلاق بطولة كرة القدم التي اقتصرت على قدامى اللاعبين التي ستنطلق مساء يوم الأحد بملعب نادي المدينة.
و أعلن الأمين العام لاتحاد المعارض والمؤتمرات الدولية عن افتتاح مكتب إقليمي في ليبيا، يسعى إلى تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات على مستوى البلاد ودول المغرب العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى