الإقتصاد والأعمال

مراسم انطلاق مشروع (حافلتي) في طرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أقيمت صباح يوم السبت الثاني من شهر نوفمبر احتفالية بمناسبة انطلاق مشروع (حافلتي)، التي أقيم بقصر الخُلد بطرابلس، بحضور وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني”ميلاد معتوق”، ورئيس مجلس إدارة شركة السهم “هشام بن يوسف”، ومدير عام الشركة “أبو بكر قرمان”، إضافة لعدد من عمداء بلديات طرابلس الكُبرى.
تضمن برنامج الاحتفالية كلمات ترحيب، ونُبذة تعريفية عن خصائص المشروع، كما قُص شريط الانطلاق قبل جولة بالحافلات داخل المدينة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة “بن يوسف” في حديثه مع مراسل وكالة الغيمة الليبية، مشروع (حافلتي) هو أول مشاريع الشركة ضمن مشروع حافلات المدينة التي تقدمه شركة السهم في مدينة طرابلس ومن ثم على مستوى كافة ربوع ليبيا الحبيبة، والذي نهدف من خلاله إلى تقديم خدمات وسائل النقل العام للمواطنين داخل المدينة كمرحلة أولى بحيث تتوفر فيه جملة من الشروط من أهمها (الأمان، الراحة، سهولة الحركة، قصر زمن الرحلة، التكلفة المناسبة) كذلك تفعيل دور النقل العام كبديل لوسائل النقل الحالية داخل المدن والتي بدورها تربط بين مناطق المدينة بشبكة من الخطوط ذات الكفاءة والفاعلية العالية.

 و أضاف مدير عام الشركة “قرمان” موضحاً، أن الرفع من مستوى ثقافة المواطن من خلال مشروع حافلتي يعد الخيار المضاف، أيضاً المساهمة في التقليل من الازدحام وزيادة مستوى السلامة المرورية والحد من الآثار السلبية للتلوث والعمل على حماية البيئة وذلك باستخدام التقنيات  الحديثة  في  وسائل  المواصلات التي تحد من الانبعاث الضار.

يُذكر أن أول محطات الانطلاق لمسارات المشروع البالغ عددها (23) مسار من خلال المسار(21)  وهو يحتوي على خط سير يربط كلاً من (تاجوراء، وسط المدينة، سوق الثلاثاء) بطول يبلغ (50) كم ويعد أطول خط، وتم توزيعها بناءً على متطلبات كل منطقة بحيث تتراوح المسافة ما بين كل محطة (500) متر كحد أقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق