الإقتصاد والأعمال

وزارة العمل والمؤسسة الوطنية للنفط يبحثان آلية استيعاب الباحثين عن العمل وفق الاحتياجات

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله”، يوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، اجتماعاً تقابلياً مع وكيل وزارة العمل والتأهيل “عبدالناصر العقيلي”، ومدير إدارة التفتيش العمالي بالوزارة “عبدالناصر الرويمي”، لبحث آلية استيعاب الباحثين عن العمل وفق احتياجات المؤسسة في إطار دعم المؤسسة الوطنية للنفط لبرامج إعداد وتأهيل الخريجين والمساهمة في تدريب وتطوير الشباب الباحثين عن عمل.

وأكد “صنع الله” خلال الاجتماع، حرص المؤسسة الدائم على التنسيق المستمر مع وزارة العمل فيما يتعلق ببرامج التدريب والتأهيل واستيعاب الخريجين والباحثين عن عمل لكون الوزارة صاحبة التخصص الأصيل في هذا المجال.

وشدد الجانبان خلال الاجتماع، على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد آليات عمل منظمة لاستيعاب الخريجين والباحثين عن عمل وتوفير الميزانيات اللازمة لذلك.

وأعرب وكيل وزارة العمل والتأهيل، عن تقديره لحجم الصعوبات التي تحول دون تمكن المؤسسة من ممارسة عملها بصورة طبيعية، مؤكدًا ضرورة تقديم الدعم لها لتتمكن من تأدية مهامها كونها الجهة المسؤولة عن توفير (97%) من الدخل الوطني.

واتفق الحاضرون على جملة من الخطوات والإجراءات التي ستتخذ لتمكين الخريجين والباحثين عن عمل من الحصول على فرص عمل مناسبة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى