التعليم والعلوم

إتفاقية تعاون بين كلية تقنية الحاسوب طرابلس والشركة الليبية للحديد والصلب

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – مصراتة.

وقعت كلية تقنية الحاسوب طرابلس التابعة للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، يوم الخميس بمصراتة اتفاقية تعاون مع الشركة الليبية للحديد والصلب لإقامة تعاون فعال ومثمر لتطوير البحث العلمي والإستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة للجانبين.

ووقع الإتفاقية من جانب الشركة الليبية للحديد والصلب رئيس مجلس الإدارة “محمد عبدالملك”، وعن كلية تقنية الحاسوب طرابلس عميد الكلية “عقيل محمد عقيل”، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤوساء الأقسام وعدد من المسؤولين الأكاديميين والتقنيين بالكلية والشركة.

ويهدف التعاون بين الكلية والشركة إلى الإستفادة من الإمكانيات المتاحة بين الطرفين من ورش ومعامل ومكتبات وفرص تدريب، سيما الحصول على الشهادات المعتمدة وتبادل الخبرات ووسائل الطباعة والنشر، وتبادل المعلومات والبيانات العلمية والتقنية سواء كانت في صور بيانات أو برامج حاسوب أو كتب أو مجلات علمية.

وتنص بنود الاتفاقية تنظيم وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض العلمية والتقنية، بالإضافة للتعاون في تقديم الدراسات والاستشارات العلمية والتقنية، ناهيك عن إنجاز بحوث علمية مبتكرة مستندة على بيانات وحقائق علمية وعملية.

ورحبت المؤسستان بهذا التعاون الذي يعزز الرغبة في بناء وتشييد مؤسسات الدولة الليبية، مؤكدين بأن التحدي القادم هو بناء الإنسان تقنياً وفنياً ليكون قادراً على مواكبة النهضة والتطور التكنولوجي والاستفادة من الخبرات الوطنية خاصة في مجال المعلوماتية والتقنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الليبية للحديد والصلب هي إحدى شركات الرائدة إقليمياً ودولياً، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها البشرية والمادية وتبني تقنيات حديثة ومتطورة صديقة للبيئة تفي بمتطلبات السوق المحلي والعالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق