التعليم والعلوم

انعقاد المؤتمر الدولي الليبي السادس للعلوم الطبية والتطبيقية والإنسانية بطرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس. 

عقد في طرابلس صباح يوم السبت، المؤتمر الدولي الليبي السادس للعلوم الطبية التطبيقية والإنسانية، تحت شعار(جودة التعليم والتعلم والبحث العلمي)، من تنظيم جامعة طرابلس الأهلية وبحضور المشرف العام للمؤتمر”شرين نجيم”، رئيس اللجنة التحضيرية”توفيق فرج الله”، رئيس المؤتمر”أحمد عطية”، وعدد من المختصين والأكاديميين و المشاركين ومقدمي الورقات البحثية من الجامعات بالمدن الليبية.
افتتحت فعاليات المؤتمر بكلمات قدمها رئيسا الجامعة والمؤتمر، كما تضمنت أجندته(4) محاور في مجالات العلوم الطبية، الجودة والإعتماد، العلوم الإنسانية والتطبيقية، العلوم الإدارية والمحاسبة.
وقامت رئيس الجامعة بتسليم جوائز الإبداع والبحوث في نسختها الثانية وتسليم درع الطالب المتفوق.
وقال”عطية” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، إن المؤتمر إتخذ مسارا دوليا بمشاركة عدد من البُحاث والأكاديميين من خارج ليبيا، كذلك هناك مشاركة محلية لعديد الجامعات الليبية من مختلف المدن، حيث قُدم(91) بحث للجنة العلمية، تم قبول(82) بحث ورفض(15) بحث، أيضاً حضر (22) مشارك من خارج البلاد عبر تقنية التواصل الرقمي(ZOOM)، وكل المشاركين موزعين على (4) غُرف كُل غُرفة تشمل محور.
وفي ذات السياق أوضح”فرج الله” أن هذه الدورة تتميز عن الدورات السابقة بمشاركاتها الكثيرة مع تعدد التخصصات التي ستطرح فيه، مبيناً أهداف المؤتمر التي من أبرزها بعض النتائج و التوصيات التي ستعود على الجامعة بالفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى