التعليم والعلوم

جامعة صبراتة تختتم ورشة عمل حول الدراسات العليا رؤية استراتيجية ‎(2022-2030)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – صبراتة. 

اختتمت جامعة صبراتة يوم الأحد، ورشة عمل بعنوان (الدراسات العليا رؤية استراتيجية ‎2022-2030)، تحت شعار (من أجل بناء مجتمع معرفي متميز)، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشركة المدار الجديد، التي كانت انطلاقتها يوم السبت، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة، وعمداء ووكلاء الشؤون العلمية بالجامعات، ومكاتب الدراسات العليا بالجامعات الليبية.

واحتوى برنامج الورشة على ثلاث جلسات، حيث تضمنت الجلسة الأولى ثلاثة محاور أولها، أهمية التخطيط الاستراتيجي لآفاق ومستقبل الدراسات العليا (الواقع والتحديات)، والمحور الثاني الإطار التشريعي للدراسات العليا بين التطبيق والتعديل، والمحور الثالث مقترح تطبيق الوحدات التعليمية الأوروبية لمقررات الدراسات العليا، كما ناقش المشاركون المحاور الثلاث خلال الجلستين الثانية والثالثة. 

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “صالح الغول” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، تأتي هذه الورشة حول توطين الدراسة العليا بالداخل، باعتبارها مشروعا استراتيجيا مهما يمس شريحة كبيرة من طلاب الدراسات العليا، وبالتالي يفترض دعمه من الدولة الليبية وتوفير كافة الامكانيات للطلاب سواء كانت معنوية أم مادية. 

وأشار رئيس جامعة صبراتة “سالم الهريشي” إلى أن هذا البرنامج مُعد مسبقاً، حتى من خلال السنة الماضية، حيث كان هناك برنامج يسمى حوكمة الدراسات العليا من خلال ربط كل الجامعات ببعضها. 

وأوضح مدير حساب أعمال الحوسبة السحابية بشركة المدار الجديد للقطاع الحكومي “أكرم زريق”، أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي ستقوم الوزارة من خلالها بإطلاق برمجياتها واستضافتها على سحابة المدار، وهذه الخطوة ستشكل نقلة نوعية للتعليم العالي والبحث العلمي خاصة ولكل الوزارات، التي تواصلنا معها مساهمة منا لنشر المعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى