التعليم والعلوم

صندوق التضامن الاجتماعي الواحات يختتم دورته التدريبية في مجال أساسيات إعداد معلم للفئات الخاصة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – جالو.

اختتم قسم شؤون المعاقين بالهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي الواحات يوم الخميس بمكتب الثقافة جالو دورته التدريبية لموظفي مدرستي الصم وضعاف السمع والقدرات الذهنية بعنوان (أساسيات إعداد معلم للفئات الخاصة).

وقالت رئيس قسم شؤون المعاقين “درهانة أكواس” نظمت هذه الدورة لموظفي مدرستي الصم وضعاف السمع والقدرات الذهنية التابعتين لفرع التضامن الواحات، بمشاركة مكتب التربية الخاصة ومكتب الخدمة الاجتماعية بقطاع التعليم، وقد شارك في الدورة التي استمرت خمسة أيام بمعدل (18) بين عملي ونظري، واستهدفت (33) متدربا من الأخصائيين والمدرسين ومربيات الفئات الخاصة.

وأضافت “درهانة” قد أشرف على الدورة المدرب والخبير في مجال التخاطب والتنطيق “رمضان خليفة” من مدينة بنغازي، تم التعاقد معه للقدوم لمدينة جالو وإعطاء هذه الدورة التي شملت مفاهيم وأنواع الفئات الخاصة بكافة خصائصها.

وتأتي هذه الدورة بإشراف قسم شؤون المعاقين وذلك لغرض الرفع من مستوى كفاءة الكادر المتخصص بالتعامل مع هذه الشرائح، واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات المشاركة على كافة المتدربين بحضور مدير فرع الصندوق وعدد من مديري المكاتب والمدارس التابعة لصندوق التضامن فرع الواحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق