التعليم والعلوم

مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم للإعلان عن استعداد الوزارة لامتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية “موسى المقريف” اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بديوان الوزارة في طرابلس، للإعلان عن استعداد الوزارة لامتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام (2020، 2021) بحضور وسائل الإعلام المختلفة.

وأعلن “المقريف” خلال المؤتمر الصحفي عن توحيد المؤسسات التعليمية على كامل البلاد وهو أحد أهداف حكومة الوحدة الوطنية التي سعت لتحقيقها، مشيراً إلى أن قطاع التربية والتعليم يعتبر من أكبر القطاعات حيث يصل عدد الطلاب إلى (2) مليون و(300) طالب وطالبة، مسجلين بمنظومة المركز الوطني للامتحانات، وقد تم توحيد كل المنظومات والمراكز بالوزارة، وعلى هذا الأساس انطلقت الامتحانات في مواعيدها التي حددت لها، وستنطلق امتحانات الشهادتين في مواعيدها المعلن عليها.

وقال الوزير إنه في إطار اهتمام الوزارة والمركز الوطني للامتحانات واعتبار هذا العام استثنائي، رأت الوزارة عقب عديد الاجتماعات أن تكون هناك أسئلة مراجعة، وسيعطى الإذن اليوم بمباشرة الأسئلة عن طريق مشغل المنظومة في كل المدارس، مؤكداً أن (10‎%) من الأسئلة ضمن المقررات الدراسية للعام الدراسي(2021).

وأوضح “المقريف” أن المواد التي تدرس حصة واحدة بالأسبوع سيكون عدد أسئلة المراجعة (144) سؤالا، وسوف يُمتحن الطالب منها في (48) سؤالا، أما المواد التي تُدرس حصتين فأكثر ستكون (200) سؤال، يُمتحن الطالب منها في (60) سؤالا على الاقل، معدداً المراقبات على مستوى ليبيا إلى (113) مراقبة، ويصل عدد طلبة الشهادة الإعدادية إلى (145) ألف طالب، والشهادة الثانوية (105) ألف طالب.

وفي ختام المؤتمر الصحفي شدد الوزير على التزام الوزارة من خلال لجانها بتوفير الإجراءات الاحترازية وسلامة الطلاب في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى