التعليم والعلوم

مبادرة لمساعدة الطلبة النازحين على أداء الامتحانات النصفية والنهائية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس. 
عقدت مراقبة تعليم حي الأندلس اجتماعا صباح يوم الاثنين،  بمدرسة (سُهى بشارة) للتعليم الثانوي، حضره مدير مكتب الإرشاد والدعم النفسي بوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني ومراقب تعليم بلدية حي الأندلس ومديرو المدارس العامة والخاصة بالبلدية .
تمحور الاجتماع حول بادرة تقدمت بها مديرة مدرسة البيروني “سمية المبروك” تتضمن وضع أسئلة أزمة للطلبة النازحين، تشمل المنهج بالكامل توزع عليهم مع أجابة نموذجية يدرسونها وتكون الامتحانات النصفية والنهائية من خلالها، الفكرة لاقت قبول و ترحيب من وكيل وزارة التعليم ومراقب تعليم حي الأندلس.
وأوضح مدير مكتب امتحانات بلدية حي الأندلس”ميلاد المزوغي” قائلاً تضامنا مع الطلبة النازحين وعائلاتهم نتيجة الاحداث الحالية، واعتمدت هذه الفكرة بعد عرضها على الوزارة باعتبار أنها ستساهم بشكل كبير في مساعدة الطلبة على دراسة المنهج والدخول للأمتحانات من خلال الأسئلة التي سيتم إعدادها من قبل مدير المدرسة وخبير المادة ومنسق الامتحانات بالمدرسة ومدرسة المادة، وسيمنح الطلبة الأسئلة مع الأجابة النموذجية والمدرسين مُلزمين بالأسئلة الموضوعة من قبل لجنة الأزمة وسيتم متابعتهم من خلال لجان متابعة . 
وأضاف “المزوغي” أن الاسئلة ستكون عامة لجميع الطلبة دون تفرقة ويكون أداء الامتحانات في المدارس للطلبة النازحين وغير النازحين بجميع أماكن نزوحهم ومعاملة واحدة للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق