التعليم والعلوم

ورشة عمل بعنوان ( توطين الدراسات العليا في ليبيا الواقع والتحديات)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – جنزور.

نظمت إدارة الدراسات العليا اليوم السبت، ورشة عمل بمدرج أكاديمية الدراسات العليا جنزور، بعنوان، (توطين الدراسات العليا في ليبيا، الواقع والتحديات)، تحت شعار (من أجل بناء مجتمع معرفي متميز)، بالتعاون مع إدارة التخطيط والاستراتيجيات، والجمعية الليبية للمناهج الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، وبرعاية وزارة التعليم وشركة المدار الجديد، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة التعليم، ووكلاء الجامعات، وعمداء الكليات، ومديري إدارات الدراسات العليا بالمؤسسات التعليمية، والهيئات والمراكز البحثية، ومركز ضمان واعتماد الجودة، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات الليبية، وطلاب الدراسات العليا.

واحتوى برنامج الورشة على ثلاثة محاور تتحدث عن (واقع الدراسات العليا في ليبيا، والبرامج المشتركة بين الجامعات الليبية والعالمية وأثرها على الدراسات العليا، وآليات الارتقاء بالدراسات العليا وسبل تطويرها وربطها بتنمية المجتمع).

وقال مدير إدارة الدراسات العليا بوزارة التعليم “مختار العماري” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، الهدف من هذه الورشة الاستفادة من التجارب العربية والعالمية في الدراسات العليا، وإلقاء الضوء على سُبل تطويرها وتشخيص واقعها.

وأضاف “العماري” رسالتنا الإسهام في إثراء العلم والمعرفة وتعميق أصول البحث العلمي الجاد، للارتقاء بالمستوى الثقافي والحضاري للمجتمع الليبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق