التعليم والعلوم

وزارة التعليم بحكومة الوفاق تستكمل اجتماعها العادي الأول للعام الدراسي (2020-2021)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت وزارة التعليم اجتماعاً اليوم الأحد، برئاسة وزير التعليم الدكتور “محمد عماري زايد” وبحضور وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام المهندس “عادل جمعة” ومديري المراكز والمصالح والإدارات والمكاتب التابعة لها، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة.

وتطرّق الاجتماع الذي يأتي استكمالاً لاجتماع الوزارة العادي الأول للعام الجاري إلى العديد من الملفات، والمواضيع التي تتعلّق بسير العملية التعليمية، أبرزها مُناقشة احتياجات الإدارات والمكاتب، والخطة التدريبية والتداخل في الاختصاصات بين عدد من الإدارات والمكاتب، بالإضافة إلى مُناقشة مستجدات حصر العاملين بديوان الوزارة، ومُراجعة قرارات وزير التعليم المكلف عن العام (2020) ومدى تنفيذها.

وأكّد وزير التعليم الدكتور “محمد عماري زايد” على ضرورة مُتابعة تنفيذ خطة عمل الوزارة للعام (2021م) من الإدارات والمكاتب والجهات التابعة للوزارة، كما أكّد على أهمية تفعيل القناة التعليمية والمنصّات الإلكترونية بشكل أفضل.

وقدّم مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة الدكتور “أيمن المحمودي” عرضاً مرئياً بيّن من خلاله الأهداف العامة للخطة وفق رؤية الوزارة الإصلاحية للمنظومة التعليمية بالقطاع و بما يتوافق مع المعايير الدولية ويسهم في تحقيق التنمية المُستدامة.

وأكّد وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام المهندس “عادل جمعة” على متابعة الميزانية التشغيلية للمؤسسات التعليمية، مبيناََ أن شِعار وزارة التعليم يجب أن يكون صحة وسلامة تلاميذنا وطلابنا قبل تعليمهم، كما طالب الوكيل الإدارات والمكاتب بإحالة احتياجاتهم التي تساعدهم في تنفيذ مهامهم.

وشددت رئيس لجنة التعليم عن بُعد ومدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتورة “مسعودة الأسود” على أهمية تفعيل التعليم عن بُعد من خلال بث الدروس التعليمية عبر الوسائل المختلفة وخاصة في ظل تفشِّي جائحة (كورونا) وإيقاف الدراسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق