التعليم والعلوم

وزير التربية والتعليم يُعلن عن بدء امتحانات اتمام شهادة التعليم الأساسي وفق الاحترازات الصحية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
عقد وزير التربية والتعليم”موسى المقريف” ومدير المركز الوطني للامتحانات مؤتمر صحفي صباح يوم الأحد(26)سبتمبر الجاري، بشأن انطلاق امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي (2020 – 2021).
وأعلن وزير التعليم خلال المؤتمر عن انطلاق امتحانات مرحلة اتمام التعليم الأساسي على مستوى كامل البلاد، مشيراً إلى أنه بعد انقسام دام سبعة سنوات بدأت امتحانات اتمام مرحلة التعليم الأساسي بشكل موحد على كامل التراب الليبي، حيث انطلقت الامتحانات في وقت موحد مع تطبيق الاجراءات الاحترازية، مؤكداً لمتابعة الوزارة للامتحانات والعمل على تذليل الصعاب.
و أوضح “المقريف” لقد عممنا على لجان الامتحانات بأن التعامل مع الحالات التي يشتبه في إصابتها بجائحة (كورونا)، يكون بإجرائهم الامتحانات في قاعة منفردة مع أخذ جميع التحوطات اللازمة، وأن اسئلة أول يوم أمتحاني كانت من اسئلة المراجعة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات(145046)طالب وطالبة، وعدد لجان الامتحانات(1318)، والملاحظين (24468) ملاحظ، وبلغ عدد المراقبين((3864) مراقب، ويصل عدد المدارس التي ستقام بها الامتحانات (3941)مدرسة، و(113)مراقبة تعليم.
وهنأ الوزير جميع المعلمين بمناسبة إصدار حكومة الوحدة الوطنية قرارها(425) لسنة (2020)بشأن تخصيص مبلغ مالي وقدره (2) مليار وربع لزيادة مرتبات العاملين بوزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى