التعليم والعلوم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية يزور جامعة درنة للاطلاع على سير العملية التعليمية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – درنة.

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي “عاشور المسماري” زيارته الأولى للجامعات حيث انطلقت من جامعة درنة، رفقة رئيس ديوان التعليم العالي بالمنطقة الشرقية “فرج مريز”، حيث قام وزير التعليم العالي إثر زيارته بعقد اجتماع مع رئيس جامعة درنة للوقوف على المشاكل التي تواجه الجامعة.

وتحدث رئيس جامعة درنة من خلال الاجتماع على عملية فصل الجامعة عن جامعة “عمر المختار” وآخر التطورات التي قامت بها الجامعة من صيانة مباني مجمع الفتائح وكذلك مبنى كلية الطب البشري وكلية التربية وإضافة العديد من الأقسام وفصل كلية الآداب عن العلوم لتصبح كل منها مستقلة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي لوكالة الغيمة الليبية للأخبار إن زيارة جامعة درنة كانت هي الأولى بعد استلام مهامه وإعطاء الثقة للحكومة الليبية من مجلس النواب الليبي، حيث كان الهدف من الزيارة هو محاولة الوقوف على المشاكل التي تعاني منها الجامعة وأساليب وإمكانية تطوير العملية التعليمية بالجامعة.

وأضاف “المسماري” أنه قد تم عقد الاجتماع الأول مع مجلس رئاسة للجامعة من أجل مد يد العون للجامعة لتذليل الصعاب التي تعاني منها الجامعة.

وأشار “المسماري” أن من أولوياتهم هو تنفيذ القانون رقم (4) والخاص بأعضاء هيئة التدريس والموظفين حيث تم إدراجه في ميزانية هذا العام والتي سيعتمدها مجلس النواب مطلع الاثنين القادم.

وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة للمجمعات الخاصة بالجامعة وهي مجمع شيحا والفتائح التي تم الانتهاء من صيانتها منذ أيام وكذلك زيارة الكليات التي تقع خارج المجمعات وهي كلية التربية والطب البشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى