التعليم والعلوم

وزير التعليم العالي يُعلن عن مجموعة إجراءات تخص ملف إصلاح التعليم الطبي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
أعلن وزير التعليم العالي بحكومة الوحدة الوطنية “عمران القيب” عن عدد من الخطوات التي تم اتخاذها بالوزارة حول أهم الملفات الخاصة بأصلاح التعليم الطبي.
و لخص”القيب” الوضع العام للجامعات الطبية العامة والخاصة، قائلاً أنها تعاني من عديد المشاكل و تفتقر لأغلب أدوات التعليم واقتصارها على الجانب النظري فقط، إضافة لوجود أساتذة غير مؤهلين، كذلك تأثير الأزمات والحروب والسنوات البيضاء، فكان من الضروري أن تقوم وزارة التعليم العالي بتفعيل شيء بملف الإصلاح الطبي.
و أردف الوزير أنه طيلة المدة الماضية تم العمل على هذا الملف وبشكل يومي، وها نحن اليوم نتوج ما تم العمل عليه واصفاً بأنه تم التوصل إلى اجراء عملية جراحية للتعليم الطبي في ليبيا. 
و أوضح”القيب” أنه تم الخروج من أخر اجتماع بالخصوص و كان بحضور وزير الصحة “علي الزناتي” وعدد من مستشاري وزارة الصحة و أساتذة الطب ومجلس التخصصات الطبية، نقيب الأطباء والمعنيين بموضوع الطب، حيث توصلو لعلاجات تُسهم بإصلاح التعليم الطبي في ليبيا، حيث تم تشكيل لجان حتى على المستوى الحكومي لمعالجة هذه المسألة ودراستها، وتم الإتفاق على إنشاء جامعة ليبيا الطبية في طرابلس وأخرى في بنغازي، وستؤول تبعية جميع الكليات الطبية المنتشرة في ليبيا لهاتين الجامعتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى