التعليم والعلوم

(يسلم عليك العقل).. مشروع تخرج حول إنسانية الفنان الراحل “محمد حسن”

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

ناقش كل من الطالبين “حسن خليل” و “جلال البكوش” مشروع تخرجهما بكلية الفنون والإعلام بطرابلس منتصف الأسبوع الماضي، واستعرض مشروع التخرج أهم الجوانب الإنسانية التي سردها أصدقاء وزملاء عمل الفنان الراحل “محمد حسن” خلال خمس عشرة دقيقة هي مدة العمل الوثائقي الذي حمل عنوان أشهر أغاني الراحل (يسلم عليك العقل) .

وشارك في اللقاءات بالمشروع عدد من الفنانين والإعلاميين والملحنين والفنيين وغيرهم ممن عاصروا الموسيقار والمغني الراحل وشهدوا على عدد من مواقفه الإنسانية تجاه عدد من رفاقه بالوسط الفني.

ويقول “خليل” أن “محمد حسن” فنان بحجم وطن وأن هذا المشروع هو فيلم قصير إهتم برصد الجانب الإنساني في حياة الراحل وأنه واجهتهم خلال إعداده صعوبات كإنقطاع الكهرباء وشح الوقود اللازم للتنقل إلى الخمس لتصوير بعض المشاهد .

وبحسب رئيس قسم الإعلام بكلية الفنون والإعلام بطرابلس “خالد غلام” فإن أهمية فكرة مشروع التخرج أنها غير مكررة كون “محمد حسن” فنان لا يختلف عليه اثنان، هو رمز وهوية للفن الليبي لكن هناك جانب غير معروف للجميع اشتغل عليه الطالبين ونجحوا في رصده في مشروع تخرجهما.

يشار إلى أن “محمد حسن” رحل في ديسمبر 2017 م بعد أن ترك إرث في الفن الليبي وعدد كبير من الأعمال الغنائية لحناً وأداءً وتغنى بألحانه عدد من الفنانين من دول عربية، وتنقلت خيمته الغنائية في كثير من المدن الليبية والبلاد العربية والأوربية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق