الصحة والبيئة

إدارة الخدمات الصحية بسبها تجتمع بالمراكز الصحية التابعة لها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

عقد اجتماع بمقر المجلس المحلي حي عبد الكافي ضم مدير إدارة الخدمات الصحية سبها التابعة لحكومة الوفاق الوطني مع مديرو المراكز الصحية بالمدينة، تم خلاله طرح عدة نقاط منها ما يتعرض له عدد من العاملين بالقطاع من حملات تشويه وكذلك ضرورة إلزام العناصر الطبية في إصدار اختام تابعة لنقابة الأطباء وكذلك وضع آلية لتوزيع الأدوية على المراكز الصحية.

وأوضح مدير إدارة الخدمات الصحية سبها “عادل التهامي ” أنه تم التأكيد على عدم التعرض للموظفين التابعين للإدارة، مشيرا لما حدث مؤخرا لمكتب الصيدلة ومطلب رد الإعتبار لهذا المكتب، ونحن نطالب بعدم التعرض لأي مكتب إداري على أى نحو إلا من خلال جهة اعتبارية وفقا للإجراءات القانونية .

واضاف “التهامي” كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى ضرورة وجود ختم لكل طبيب يعمل بالإدارة موجود عليه اسمه ورقم عضويته بنقابة الأطباء، وهذا الاجراء لصالح الطبيب وكذلك المريض في نفس الوقت، لأن فيه مسؤولية طبية وهناك تعليمات صادرة بالخصوص من وزارة الصحة.

وأشار “التهامي” انه تم خلال الاجتماع مناقشة آلية توزيع الأدوية بطريقة مقننة على مختلف المراكز الصحية بحيث يكون التوزيع بحسب الأطباء الموجودين بالمركز مثلا المركز الصحي الموجود به طبيب قلب يصرف له علاج اكثر من المراكز الصحية التي لا يوجد بها طبيب أو ساعات الدوام اقل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق