الصحة والبيئة

اجتماع بطبي سبها لتدارس الأوضاع الصحية بالجنوب

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

اقيم اجتماع بمركز سبها الطبي ضم إدارات كلا من مركز علاج العقم ومركز علاج السكر ومركز الأورام والعيادة المجمعة ومستشفى (222) لأمراض النساء والولادة ومركز الكلى وفرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بسبها، اضافة لإدارة مركز سبها الطبي الاجتماع تركز على أهمية التعاون فيما بينهم لتقديم الخدمة الطبية للمواطن وتخفيف الضغط الذي يتعرض له مركز سبها الطبي.

وقال مدير مركز سبها الطبي “عبدالرحمن عريش ” أن اجتماع اليوم كان بدعوة من مركز سبها الطبي وبحضور مختلف المراكز التخصصية بالجنوب، مع غياب المجلس البلدي بسبها وجهاز الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة، وخصص الاجتماع لتدارس الاوضاع الصحية بالمنطقة وكذلك لتخفيف الضغط على المركز من قبل المترددين وهذا يفوق قدرة المركز البشرية وكذلك التجهيزات الطبية.

وأضاف “عريش” خلال الاجتماع تم مناقشة تفعيل العيادات الخارجية حتى يستطيع المركز الاهتمام بالايواء فقط بدون الازدحام للمترددين، وناقشنا ايضا عدم تفريغ المركز من العناصر الطبية إذا استمر قبول إدارات المراكز التخصصية للعناصر الطبية بالمركز واتمنى عدم القبول لهذا العام على الأقل.

وأشار “عريش” خلال الاجتماع تم مناقشة الاحتياجات والتنسيق في تبادل تلك الاحتياجات فمثلا عندنا أجهزة تصوير ملونة تحتاج إلى اصباغ وبتواصلنا مع مركز الأورام قام بمساعدتنا بتوفير تلك الاصباغ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق