الصحة والبيئة

اللجنة المكلفة من وزارة الصحة تتابع مركز العزل الطبي بطبرق

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طبرق. 

تابعت اللجنة المكلفة من قبل وزير الصحة بالحكومة الليبية، وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء (كورونا) “سعد عقوب” مركز العزل السريري الطبي الخاص بمعالجة المرضى والمصابين بفيروس (كورونا) المستجد ببلدية طبرق.

واطلعت اللجنة خلال الزيارة الميدانية على سير العمل والخدمات التي يقدمها المركز، وتقييم جودة الأداء الوظيفي وتفقد المعدات الطبية، ومدى توفر الاشتراطات الفنية والقانونية، وتنفيذ القرارات وتعليمات وتوجيهات اللجنة العليا والاستشارية ووزارة الصحة، لتحسين جودة الأداء، وإعداد تقارير شاملة لوزير الصحة لتقييم الموقف العام واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، ما يؤدي إلى انتظام حسن سير العمل بالمرافق من خلال تكامل الأعمال في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم فضلًا عن إتاحة طرق متعددة لمتابعة الأداء ومدى تقديمها للخدمة.

وتهدف اللجنة بحسب كتاب وزير الصحة للتأكد من حالة الجهوزية الكاملة تحسبا لأي موجة ثانية جديدة محتملة لوباء (كوفيد_19 )، وتذليل كافة المعوقات ومعالجتها، ومتابعة مجريات الأمور المتعلقة بمتطلبات المرحلة وفق استراتيجية وزارة الصحة لعام (2020).

وأشارت اللجنة إلى أن الهدف من الزيارات والجولات الميدانية في مختلف مراكز العزل السريري الطبي بالبلاد هي استكمال لتنفيذ تعليمات وتوصيات وزير الصحة لحصر الاحتياجات الفعلية الطارئة من الكوادر والأجهزة الطبية والأدوية ومتابعة القضايا الخدمية على أرض الواقع وتدارس الحلول التي من شأنها الوصول إلى الخدمات الصحية وتطويرها، والتعرف على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء.

ووفقا لتعليمات وزير الصحة فإنه أوكل لهذه اللجنة مهمة إعداد تقارير شاملة عن كافة مراكز العزل السريري وسير العمل ومعالجة كافة المشاكل الفنية العالقة، وأخذ كافة الإجراءات حسب الأولويات والواجبات التي تقتضيها ممارسة المهنة والقواعد العامة مع مراعاة الضوابط القانونية.

يشار إلى أنه بحسب كتاب وزير الصحة رقم (2802) لسنة (2020) كلفت اللجنة برئاسة مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة “حسين العوامي”، وعضوية كل من الدكتور (الصالحين محمد مجيد، وأيمن مفتاح خليفة، وعماد موسى محمد، وزياد عبدالحميد علي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق