الصحة والبيئة

بلدي سوق الجمعة يطلق حملة لنقل القمامة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

قامت بلدية سوق الجمعة بإطلاق حملة لنقل القمامة المتراكمة في الشوارع داخل نطاق البلدية، بعد التعاقد مع بعض الشركات الخاصة لنقلها، وذلك بإشراف شركة النظافة العامة فرع سوق الجمعة.

وقال المشرف الميداني بشركة الخدمات العامة “جمال العجيلي” لمراسل وكالة الغيمة الليبية، بدأت هذه الحملةمُنذ ثلاثة أيام مضت ومازالت مستمرة حتى نتمكن من نقل القمامة بأكملها، حيث تم التعاقد مع شركات خاصة لهذا الغرض، فقد بدأت الحملة من طريق الشط وتستهدف جميع المناطق وحالياً نحن في طريق (20) رمضان.

كما نوه “العجيلي” إلى أن المواطنين غير متعاونين معنا فهم يقومون برمي بقايا مواد البناء والصيانة (الكسار) و بواقي الأخشاب أيضاً أصحاب المحلات بعضهم يقوم برمي الصنديق الكرتونية بعد افراغ البضاعة منها وبكميات كبيرة مع القمامة المنزلية، وهذا يشكل لنا عوائق وجهد مضاعف، نتمنى أن يكون هناك تعاون من قبلهم حتى نستطيع السيطرة على تفاقم تكدس القمامة في ظل الظروف وهذه بلادكم حافظوا عليها.

ومن جهة أخرى ذكر أحد موظفي الشركة المتعاقد معها موضحاً، أنهم سيقومون بنقل هذه القمامة إلى مكب بمنطقة الماية غرب طرابلس نتيجة لإقفال مكب أبو سليم ووقوع المكب الرئيسي سيدي السائح داخل نطاق الاشتباكات المسلحة، وهذه تعتبر حملة لفترة معينة وليست الحل النهائي لهذا الوضع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق