الصحة والبيئة

تواصل حملة التطعيم الميداني الاستثنائية بطرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

تتواصل حملة التطعيم الميداني الاستثنائية التي انطلقت يوم السبت بمدينة طرابلس، مستهدفة توزيع (40) ألف جرعة من اللقاح الروسي (الجرعة الأولى) لتطعيم المواطنين في الأماكن العامة بالمدينة، ممن هم فوق سن (18)، على أن يكونوا مصحوبين بالأوراق الثبوتية وملتزمين بارتداء الكمامات والتباعد، وذلك من خلال نقاط تطعيم موزعة في كل من (ميدان الشهداء، جزيرة الدرن، ساحة مستشفى أبو سليم، ساحة المجمع الصحي القرقني، طريق الشط بالقرب من فرع مكافحة الأمراض بسوق الجمعة، ساحة مجمع أبو شوشة).

وقال مسؤول ملف الصحة بالمجلس البلدي طرابلس المركز “محمد ضباع” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، يتواصل استقبال المواطنين لتلقي التطعيم، حيث هناك إقبال كبير من قبل المواطنين الليبيين والأجانب المقيمين، لأن التطعيم ليس مقتصراً على المواطنين فقط، وتستمر هذه الحملة لمدة ثلاثة أيام.

وشدد “ضباع” على ضرورة التزام المواطنين بالنظام والتباعد حتى تسير الأمور بطريقة منظمة وصحية، مشيراً لتوفر اللقاح الروسي (SPUTNIK V) الجرعة الأولى. 

يُذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتعاون مع جهاز الإمداد الطبي قد أطلقا حملة لمنح الطعوم في الأماكن العامة بمدن (مصراتة، الزاوية، زوارة)، تم خلالها منح اللقاح لأكثر من(32) ألف مواطن على مدار يومين متتاليين في المدن المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى