الصحة والبيئة

صندوق التأمين الصحي العام يباشر في إصدار بطاقات التأمين الصحي لفئة المتقاعدين

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

باشر صندوق التأمين الصحي العام إصدار بطاقات التأمين الصحي، وذلك خلال احتفالية افتتاح معرض وملتقى الرعاية الصحية، الذي أقيم على أرض معرض طرابلس الدولي.

واستلم أحد المواطنين من شريحة المتقاعدين أول بطاقة للتأمين الصحي الأساسي، إيذاناً بشروع الصندوق في إصدار هذه البطاقات للذين سجلوا حتى الأن في المنظومة الخاصة بذلك.

وقال مدير إدارة الشؤون التنظيمية بصندوق التأمين الصحي العام”عبد القادر المقرحي” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، أن الصندوق شرع منذ أشهر في فتح منظومة خاصة بتسجيل الراغبين في الانضمام إلى خدماته الصحية المتنوعة، وكانت الانطلاقة بفئة المتقاعدين، باعتبارهم من كبار السن ومنهم من يعانون من الأمراض، موضحا أن ذلك يتم بأبسط السُبل، و يمكن للمشترك من بيته الولوج للمنظومة والتسجيل بها، منوهاً إلى إصدار أكثر من (200) بطاقة خلال الأيام الثلاث للمعرض.

 وأوضح “المقرحي” أن الصندوق تابع لرئاسة الوزراء مباشرة، موضحا أن برنامج التأمين الصحي يشمل تغطية تكاليف (8) أمراض كمرحلة أولى، كما  سيعمل تدريجياً في تغطية مصاريف تكاليف الرعاية الصحية والطبية للمنتفعين، بما في ذلك (الطب العام وخدمات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والأمراض المزمنة وأمراض النساء والولادة وأمراض الأطفال والعلاج الطبيعي)، منوهاً على أنه في الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن نقاط التسجيل التي بإمكان المواطن التوجه إليها بالتعاون مع شركة بريد ليبيا.

وأشار “المقرحي” إلى توقيع اتفاقية مع هيئة تشجيع الاستثمار والخصخصة، باعتبارها طرف في التعاقدات التي سيعمل عليها الصندوق مع المصحات والعيادات والجهات التي سوف تقدم الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى